جدول المرتبات وقانون المحافظ الاستثمارية والمستجدات السياسية.. أبرز بنود جلسة البرلمان الاثنين المقبل

دعت رئاسة مجلس النواب، أعضاء المجلس إلى حضور جلسة رسمية يوم الاثنين القادم بمدينة طبرق، لمناقشة العديد من الملفات الخدمية والسياسية.

وأوضح عضو المجلس عبد الهادي الصغير، أن جلسة البرلمان الاثنين المقبل ستخصص لمناقشة جدول المرتبات، وقانون المحافظ الاستثمارية، متوقعا التطرق لآخر التطورات والمستجدات بخصوص الانتخابات والتوافقات حولها.

وأشار الصغير في تصريحاته لفواصل، إلى أن العودة إلى طبرق جاءت بعد دعوات ومطالبات من مشايخ وأهالي المدينة بضرورة استئناف عقد الجلسات هناك، وأنه من حق البرلمان عقد جلساته في أي مدينة شرقا وغربا وجنوبا.

وحول الأنباء المتداولة عن اتفاق رئيسي مجلسي النواب عقيلة صالح والأعلى للدولة خالد المشري، قال الصغير، إن عقيلة أكد أنه لم يتوافق مع المشري بخصوص مشروع حكومة ثالثة، بينما أكد له أن البرلمان متمسك جدا بحكومة الاستقرار برئاسة فتحي باشاغا التي منحها الثقة.

زيارة أنقرة
زار رئيس مجلس النواب عقيلة صالح رفقة نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، مطلع الشهر الجاري العاصمة التركية أنقرة، والتقيا خلال هذه الزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، لبحث المستجدات السياسية في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد الصغير أن زيارة عقيلة إلى تركيا جاءت لتأكيد أن مجلس النواب والحكومة الجديدة ليسوا في عداء مع دولة تركيا، وأنها دولة صديقة يمكن التعاون معها وفتح شراكات، وهي تملك مشروعات في الشرق والجنوب الليبي.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن عقيلة صالح أكد للمسؤولين في تركيا أن بإمكانهم العودة الآن واستكمال مشروعاتهم بالتواصل مع حكومة باشاغا، وتناول أيضا مع الجانب التركي ملف تدريب قوات الجيش وتأهيلهم عبر دورات تدريبية.

وذكر عبد الهادي الصغير أن عقيلة ناقش ملف الاتفاقية البحرية مع تركيا، وأكد أنه سيعرض الاتفاقية من جديد على مجلس النواب وحكومته، فإن كانت في صالح الدولة الليبية فسيعتمدها المجلس النواب ويدعمها، على حد قوله.

وعقد مجلس النواب آخر جلسة رسمية له في منتصف يونيو الماضي، أقر خلالها قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2022، للحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني