حاضنة “بناء” ومنتدى التعاون يبرمان اتفاقية ريادة الأعمال للشباب في 3 دول

أعلن مؤسس حاضنة “بناء” لريادة الأعمال مصطفى الساقزلي، في تصريح لفواصل، إبرام الحاضنة لاتفاقية تعاون مشتركة مع “منتدى التعاون الإسلامي للشباب” بإسطنبول.

ووقع الاتفاقية عن الحاضنة مؤسسها الساقزلي مع رئيس المنتدى طه آيهان، وتغطي بنودها الجوانب القانونية والإدارية، ومدتها 5 سنين، تُدشّن على ضوئها مشاريع ريادية وتنموية لرواد الأعمال الشباب في ليبيا والصومال والشباب السوري اللاجئ في تركيا.

وأبان الساقزلي أن الاتفاقية هي جزء من سلسلة شراكات تعتزم الحاضنة إطلاقها مع مؤسسات دولية وإقليمية، لدعم مشاريعها الريادية عربيا وإسلاميا، مؤكدا أنها جاءت لتعزيز التعاون لدعم الشباب وتأهيلهم مهنيا ومعرفيا، ليحظوا بالنجاح في أسواق الأعمال.

ويعمل منتدى التعاون الإسلامي للشباب، ومقره إسطنبول، على تنسيق الأنشطة الشبابية في 56 دولة  بمنظمة التعاون الإسلامي، بتنفيذ أنشطة تركز على دعم ريادة الأعمال والتنمية المستدامة، وتعزيز التعليم والقيم الأخلاقية للجيل الشاب.

وتهدف حاضنة “بناء” إلى مساعدة رواد الأعمال على إطلاق مشاريعهم الريادية، ابتداءً بتوفير فرص تدريب وإرشاد وتوجیه فني، وانتهاءً بالتشبيك مع مستثمرين ومؤسسات تمويل، أخذًا بيد رائد الأعمال الشاب لمساعدته في إطلاق مشروعه.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص