حفتر: نحث الشعب على الانتفاضة وجيشنا مستعد للوقوف معه

حث قائد القيادة العامة خليفة حفتر، الشعب بكل مكوناته على الاستعداد لحسم الأمور لصالحه، مشيرا إلى أنه لم يبق لديهم خيار إلا الانتفاضة والثورة على هذا الواقع المزري.

وأكد حفتر في كلمته خلال زيارته مدينة غات اليوم الاثنين، أن جيشه المتأهب والمكتمل الجاهزية، مستعدّ للوقوف مع الشعب إذا قرّر الانتفاضة، منوها إلى أنهم بحاجة إلى تغيير الواقع المرير الذي لن يتغيّر من ذاته.

ورأى حفتر أن الاعتماد على طبقة سياسية أو تدخل أجنبي لتحقيق التغيير، يكرّس حالة التردي والفوضى والانقسام السياسي، وشدد على أنه ليس أمام الشعب إلا أن يتحمل مسؤولية نفسه بلا نيابة لتحقيق التغيير المنشود، حسب قوله.

وقال حفتر إن حالة التفكك التي تعيشها البلاد واضحة كالشمس، وأنهم ليسوا بحاجة لإلقاء العتاب واللوم على أي طرف، “فلن يسمن ذلك أو يغني من جوع”، على حد تعبيره.

وأضاف أنه لا يمكن لمعركة بناء الدولة أن تنتصر بالخُطب والكذب والنفاق أو النيابة عن الشعب الذي ينبغي أن يمثل نفسه، موضحا أن الحل السياسي الشامل الذي يكون فيه عدوُّ السلام طَرَفًا، ليس إلا وهمًا وضربًا من الخيال.

وذكر القائد العام للقوات المسلحة بشرق البلاد في سياق كلمته، أنه جاء لعرض ما يتحتم عليهم القيام به وما يجب تجنبه، مؤكدا أن البلاد أمامها طريقين، إما طريق المستقبل الزاهر وإما الانزلاق نحو الهاوية.

وعقد خليفة حفتر خلال زيارته غات مؤتمرا مع حكماء المدينة ومشايخها وعسكرييها، من أجل الوقوف على الوضع الأمني بالجنوب، والتطرق إلى ملف الانتخابات ودور المؤسسة العسكرية في المشهد الراهن.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص