بلدية مسلاتة: خطر انتشار جائحة كورونا يهدد تلاميذ الابتدائية

قال عميد بلدية مسلاتة هشام سويدان في تصريح لفواصل، الأحد، إن تقارير وصلتهم تفيد بالخطر الذي يهدد سلامة تلاميذ الابتدائي لعدم فهمهم لاحترازات جائحة كورونا، من ارتداء كمامات وتباعد جسدي.

وأوضح العميد أنهم يعملون مع مراقبة التعليم ومديري المدراس ببلدية مسلاتة على حل هذه المعضلة الحساسة، ونسعى مع لجنة التقصي والرصد إلى رفع التوعية لدى تلاميذ الابتدائي بشأن خطورة الجائحة عليهم.

وأكد سويدان أن الوضع الوبائي لجائحة كورونا تحت السيطرة، بفضل جهود لجنة التقصي الرصد، والأطباء ومساعديهم والممرضين بمركز العزل، مبينا أن لجنة التقصي والرصد سجلت انخفاضا في الحالات الموجبة، لكنها تحذّر من نفاد مخزون مشغلات المسحات الأنفية.

وفي السياق الخدمي، أكد العميد أن السيولة النقدية لم تصل إلى مصارف البلدية منذ نوفمبر المنصرم، مبينا أن سكان مسلاتة يعانون شح السيولة النقدية في مصارفها الأربعة، وتواجه عملاء فرع مصرف الوحدة بسبب قفل مصرف ليبيا المركزي للمقاصة بين إدارته الرئيسة في المنطقة الشرقية، وفروعه في المنطقة الغربية.

وفي السياق نفسه، بيّن عميد البلدية أن مسلاتة تشهد انعداما للكيروسين خاصا مع انخفاض درجات الحرارة، مشيرا إلى أن هناك تحسنا في توفر المحروقات سواء في البنزين، أم الديزل (النافطة)، أما غاز الطهو فنتّبع آلية لتوزيعه بالتساوي على محلات البلدية.

يذكر أن بلدية مسلاتة تقع في الجنوب الشرقي للعاصمة طرابلس وتبعد عنها قرابة 105 كيلومترات، وعدد محلاتها 31 محلة.

أخبار ذات صلة

صندوق إعادة الإعمار يعلن مشروعًا لإنشاء 280 وحدة سكنية في درنة

بالقاسم حفتر يبحث معالجة التحديات التي تواجه بلديات الجبل الأخضر

عميد سرت: استقرار أمني وتنفيذ مشاريع تنموية رغم التحديات الاقتصادية