خلال لقائه أمير قطر بالدوحة.. عقيلة صالح يعرب عن شكره لقطر لدعمها ليبيا

التقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، في الديوان الأميري بالدوحة اليوم الأحد، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، والوفد المرافق، لبحث التعاون الثنائي والمستجدات السياسية في ليبيا.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، فقد أطلع عقيلة صالح تميم بن حمد على آخر تطورات الأوضاع في ليبيا، معربا في الوقت نفسه عن شكره وتقديره لأمير قطر على دعم بلاده المتواصل والدائم لدولة ليبيا وشعبها.

من جانبه، جدد أمير قطر التأكيد على موقف بلاده تجاه الشعب الليبي ودعم خياراته وتحقيق تطلعاته في التنمية والازدهار من أجل وحدة البلاد واستقرارها.

وبحث الطرفان خلال اللقاء أوجه تنمية وتعزيز التعاون بين البلدين، ومناقشة المستجدات الراهنة في ليبيا، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

عقيلة يلتقي رئيس الشورى القطري
وخلال هذه الزيارة، اجتمع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مع رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبدالله الغانم، لاستعراض آخر تطورات الأوضاع في ليبيا، وسبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.

وأكد الغانم على دعم قطر لكل ما من شأنه تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا، وحرصها على سيادة ووحدة أراضيها، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي في الأمن والاستقرار وتحقيق الوفاق الوطني بين جميع مكوناته، والدعم الكامل لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

من جانبه، أعرب عقيلة خلال الاجتماع عن شكره وتقديره لمواقف قطر الثابتة والداعمة للشعب الليبي وجهودها البناءة لإعادة الوئام والاستقرار إلى ليبيا والحفاظ على مصالحها وتحقيق طموحات شعبها.

عضو المجلس الأعلى للدولة بلقاسم قزيط أكد لفواصل، دعم المجلس زيارة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح لدولة قطر، والتواصل بين الجانبين، معربا عن تفاؤله بهذه الزيارة، التي عدها فاتحة خير وانعكاسا إيجابيا على الأزمة الليبية.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا