في مستهل مشاركته الإفريقية.. الأهلي طرابلس يعود من زنجبار بفوز ثمين

حقق فريق الأهلي طرابلس اليوم السبت، فوزا مستحقا على مضيفه كمكم من زنجبار بهدفين نظيفين، ضمن ذهاب الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا.

وجاء الهدف الأول للأهلي طرابلس في الدقيقة 42 من المباراة التي أقيمت بالملعب الرئيسي بزنجبار، عن طريق أيوب عياد من ركلة جزاء، ليتكفل البديل عبد الله العرفي بتسجيل الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 66.

وستستهل الفرق الليبية مشاركتها في بطولتي الكاف بمواجهات سهلة نسبيا، وستكون فرص الظفر ببطاقات التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني للاتحاد والأهلي طرابلس والأخضر ممكنة في ظل تراجع مستوى الفرق المنافسة.

وسيحل بطل الدوري الليبي فريق الاتحاد غدا الأحد، ضيفا على نظيره فلامبو دو سنتر البوروندي لحساب البطولة ذاتها، وفي كأس الكونفيدرالية سيستقبل الأخضر نظيره أهلي الخرطوم السوداني، غدا في ملعب شهداء بنينا ببنغازي.

وسيتأهل ممثل ليبيا الثاني في كأس الكونفيدرالية فريق النصر، إلى الدور التمهيدي الثاني مباشرة لمواجهة الفائز من مباراة كيغالي الرواندي وتيليكوم الجيبوتي.

وستقام مباريات العودة لمنافسات الدور التمهيدي الأول من بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية، في المدة من 16 إلى 18 من الشهر الجاري.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟