خلال لقائه عقيلة والمشري بالقاهرة.. نورلاند يبحث آلية إجراء انتخابات في أقرب وقت

أجرى السفير الأمريكي لدى ليبيا ومبعوثها الخاص ريتشارد نورلاند، خلال هذين اليومين لقاءين منفصلين مع رئيسي مجلسي النواب عقيلة صالح والدولة خالد المشري في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث مستجدات الأوضاع السياسية في البلاد.

لقاء عقيلة صالح
والتقى نورلاند أمس الأحد، عقيلة صالح لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالانتقال السياسي في ليبيا، في الوقت الذي يستعد مجلس النواب لمناقشة ميزانية وطنية جديدة، وفق ما نشرت السفارة الأمريكية لدى ليبيا على حسابها في “تويتر”.

وجدد نورلاند تأكيده على التزام الولايات المتحدة بدعم آلية بقيادة ليبيا لإدارة عائدات النفط بطريقة تعزّز تحقيق أقصى قدر من الشفافية والتعاون بين جميع القوى السياسية في البلاد، وتسهيل الاتفاق المبكر على مسار للانتخابات البرلمانية والرئاسية في أقرب وقت ممكن.

من جهته، أكد عقيلة على مشاركة مجلس النواب في المحادثات الدستورية مع المجلس الأعلى للدولة المقرر استئنافها في القاهرة يوم 15 مايو الجاري، بتيسير من المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز.

وشددت السفارة الأمريكية على ضرورة إجراء الانتخابات الوطنية في ليبيا لإضفاء الشرعية على المؤسسات والقيادة السياسية الليبية في نظر الشعب الليبي والعالم.

الاجتماع بالمشري
واتفق نورلاند خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع رئيس مجلس الدولة خالد المشري، على الحاجة إلى دعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة والتي تهدف إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن، بحسب ما يطالب به الناخبون الليبيون.

وشجّع نورلاند جميع المشاركين في اجتماع القاهرة المقبل بين مجلسي النواب والدولة، على العمل نيابة عن الشعب الليبي والتوصل إلى الإجماع اللازم لوضع القاعدة الدستورية للانتخابات في ليبيا.

 

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد