دغيم: يجب تأجيل الانتخابات حتى صيف 2022

رأى عضو مجلس النواب وملتقى الحوار السياسي زياد دغيم ضرورة تأجيل الانتخابات حتى صيف 2022، لعدم توحيد كل المؤسسات أو اعتماد الميزانية حتى الآن، وعدم تهيؤ الوضع الأمني والسياسي المناسبين.

وقال دغيم لفواصل اليوم السبت، إن تاريخ 24 ديسمبر كان عاطفيا ومثاليا أكثر منه واقعيا، وأن مخرجات ملتقى الحوار السياسي لم تنفذ كاملة بل جرى انتقاء بعضها مع أنها نصت على ضرورة تنفيذها كاملة.

وكشف دغيم أن الاستقطاب والخلاف بين أعضاء ملتقى الحوار بدأ بعد اختيار نظام القوائم في جنيف لانتخاب السلطة التنفيذية الجديدة، مشيرا إلى ارتكابهم أخطاء.

وأكد دغيم دعمه اختيار الرئيس عبر انتخابات مباشرة من الشعب بإرادة حرة نزيهة وإشراف دولي، مطالبا في الوقت ذاته بإجراء الاستفتاء على الدستور، وذلك بعد وقوعهم في مأزق دستوري، منوها إلى أنه كان يتمنى إسقاط مشروع الدستور الحالي.

واتهم دغيم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ورئيسها عماد السائح، بأنهم ضد الإرادة المحلية ويخدمون أجندة الإرادة الدولية، وأن الأخير أكبر معرقل لأي استحقاق انتخابي، وأنه تلقى أموالا ومنحا من الخارج لدعم المفوضية، وهذا مخالف للقوانين، مضيفا عدم معرفتهم بمصير هذه المنح.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية