رئيس اتحاد عمال النفط والغاز: موانئ الهلال النفطي ملتزمة بالإغلاق حتى تنفيذ المطالب

أكد رئيس الاتحاد العام لعمال النفط والغاز سعد دينار، أن موانئ حوض الهلال النفطي لم تبعْ أي كمية من النفط، وملتزمة بقرار الإغلاق إلى حين تنفيذ المطالب.

وأعرب دينار في تصريحاته عن أمله في أن يستجيب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة لهذه المطالب، ويسلّم السلطة للحكومة المكلفة من مجلس النواب.

وتحدث دينار عن اجتماعهم مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، الذي وصفه بـ”الإيجابي جدا”، موضحا أنه بحث جملة من النقاط المهمة، من بينها ضرورة تفعيل قرار زيادة العاملين بقطاع النفط منذ صدوره في 2014، لأن حكومة الدبيبة طلبت تفعيله من يناير 2022، وهو ما سيحرم المتوفين والمتقاعدين منها، وفق قوله.

وأضاف دينار أن الاجتماع تناول أيضا قضية الأموال المختلسة من حساب النقابة العامة السابقة في مصرف الجمهورية بطرابلس، وأعدّ ديوان المحاسبة تقريرا بشأنها، وجرى إحالت رسالة للنائب العام، مشيرا إلى أنه قد طالب خلال الاجتماع بإبعاد المؤسسة الوطنية للنفط عن التجاذبات السياسية.

ونوه إلى أنهم قد عبروا لعقيلة صالح عن استياء عمال النفط من قرارات حكومة الدبيبة التي أدخلت القطاع في مرحلة الديون وشح في الميزانيات، بالإضافة إلى بحث مسألة المرأة العاملة في القطاع، وضرورة مراعات التزاماتها الأسرية في ساعات الدوام.

وكشف رئيس الاتحاد العام لعمال النفط والغاز، عن انعقاد اجتماع آخر مع رئيس مجلس النواب لمتابعة ما نوقش خلال هذا الاجتماع الأول.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط قد أعلنت منتصف شهر أبريل الماضي، حالة القوة القاهرة على بعض الموانئ والحقول النفطية، بعد قيام مجموعة من المحتجين من المناطق القريبة من المواقع النفطية، بإغلاقها.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟