رفض طلب محامي حفتر تأجيل جلسة تقديم إفادته إلى ما بعد الانتخابات

رفضت القاضية المحكمة الجزئية الأمريكية بفرجينيا “ليوني برينكيما”، الطلب الذي تقدم به محامي حفتر لتأجيل جلسة تقديم إفادته إلى ما بعد الانتخابات المقرر عقدها في ليبيا.

وجاء هذا الرفض خلال جلسة الاستماع للقضايا الثلاث المدنية التي رفعتها عائلات الضحايا على قائد “القيادة العامة” خليفة حفتر، بحسب ما نشر المبعوث الخاص للحكومة إلى الولايات المتحدة على حسابه في “تويتر” أمس الجمعة.

وكانت القاضية الأمريكية “ليوني برينكيما” قد رفضت منتصف الشهر الجاري، مرة أخرى حجة حفتر، وحددت 28 أكتوبر الجاري موعدًا نهائيًا لتقديم إفادته، والرد على أسئلة في دعوى قضائية تتهمه بارتكاب جرائم حرب في ليبيا، بحسب ما نشرت وكالة أسوشييتد برس.

ويمهد حفتر لترشيح نفسه لرئاسة البلاد بعد إصداره الشهر الماضي قرارا بتكليف رئيس أركانه عبد الرازق الناظوري بمهام منصب القائد العام لمدة 3 أشهر، طبقا للمادة 12 من قانون انتخاب رئيس الدولة الصادر عن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وتنص المادة 12 من هذا القانون على أن يكون المرشح للرئاسة مواطنا مدنيا أو عسكريا متوقفا عن العمل وممارسة مهامه قبل موعد الانتخابات بثلاثة أشهر، وإذا لم يُنتخب فإنه يعود لسابق عمله وتُصرف له مستحقاته كاملة.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟