شكشك: استئناف المشروعات بجامعة طرابلس، وتوقيع مذكرة تفاهم للتدريب والتوظيف

أكدت رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، استئناف المشروعات المتوقفة بجامعة طرابلس بعد استيفائها كل الإجراءات الإدارية والمالية، وتوفر المخصصات المالية لاستئناف هذا المشروع.

مشروعات جامعة طرابلس
وقال شكشك في تصريحاته لفواصل، إن التفاوض مع بعض الشركات التي بدأت العمل فعليا اكتمل، وما زال التفاوض مستمرا مع بعضها الآخر، موضحا أن مشروعات الجامعة تشمل مباني إدارية ومدرجات وغيرها.

وأشار شكشك إلى أن هذه المشروعات تنفذها شركات دولية منها البريطانية والبرتغالية والتركية، مبينا أن استئناف هذه المشروعات جاء بجهد وتضافر من مؤسسات الدولة ومن بينها وزارة التخطيط والمصرف المركزي.

وجاءت هذه التصريحات أثناء زيارة رئيس ديوان المحاسبة جامعةَ طرابلس اليوم الثلاثاء التي عَقَد خلالها اجتماعا بإدارة الجامعة.

تدريب وتوظيف المتفوقين
وبشأن تدريب الخريجين المتفوقين بديوان المحاسبة، أعلن خالد شكشك توقيعهم مذكرة تفاهم بمجالات عدة، منها تدريب نحو 50 من الخريجين المتميزين في تخصصات الاتصالات وتقنية المعلومات والهندسة والإعلام واللغات.

وأضاف شكشك أن الخريجين الـ 50 سيحظون بتدريب لمدة سنة ثم يجري توظيفهم في الديوان ليضافوا إلى مبادرة “لبنة”، مبينا أن الديوان سيبرم مثل هذه الاتفاقية مع بقية الجامعات الليبية لاختيار المتفوقين منها في المجالات المذكورة.

مبادرة “لبنة”
وأوضح شكشك أن ديوان المحاسبة لم يتوقف عن تدريب وتوظيف الخريجين الأوائل سنويا من كل أنحاء البلاد في مجالات المحاسبة والإدارة والقانون منذ انطلاق مبادرته “لبنة” لتطوير كوادره.

وكان ديوان المحاسبة قد أطلق في مطلع مارس 2017 مبادرة “لبنة” التي تهدف إلى تدريب وتوظيف المتفوقين من خريجي الجامعات.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية