صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في اجتماع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورؤساء البرلمانات العربية على هامش المؤتمر السادس للبرلمان العربي في القاهرة, عددا التحديات الإقليمية والقضايا العربية.

وذكر بيان لمجلس النواب الليبي أن صالح أكد رفقة السيسي على الدور “المحوري للبرلمانات العربية في دفع عجلة التكامل العربي وتحقيق تطلعات الشعوب العربية في الأمن والاستقرار.”

وتطرق النقاش إلى الأزمات الإقليمية الراهنة، حيث أكد المشاركون على ضرورة توحيد المواقف العربية وتكاتف الجهود لمواجهة هذه التحديات ودعم كيان الدولة الوطنية ومؤسساتها.

بشكل خاص، تم التركيز على القضية الفلسطينية، حيث ذكر مجلس النواب أن صالح والرؤساء الآخرون أشادوا “بالدور المصري في دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه العادلة. تم التأكيد على رفض مصر القاطع لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، وإصرارها على المضي قدمًا في جهود إيصال المساعدات الإنسانية رغم العقبات.”

بدوره أكد الرئيس المصري استمرار الجهود المكثفة على جميع المستويات لـ”دعم حقوق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، حسبما ذكر بيان لمجلس النواب الليبي.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا