صندوق إعادة الإعمار يعلن مشروعًا لإنشاء 280 وحدة سكنية في درنة

أعلن صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، يوم الجمعة، عن خطط لإنشاء مشروع سكني في مدينة درنة المتضررة جراء إعصار دانيال العام الماضي.

وقال الصندوق في بيان صحفي إنه بعد “دراسات ميدانية موسعة وتقييم مباشر للوضع السكاني والآثار الفعلية لإعصار دانيال”، تم اتخاذ قرار ببناء 28 عمارة سكنية جديدة في منطقة عزوز بدرنة.

وأوضح البيان أن التقييمات كشفت عن “دمار وتلف في عموم المدينة، ناهيك عن تلف أغلب الخدمات اللوجستية المتعلقة بها من شبكات صرف صحي ومياه شرب وشبكات كهرباء”.

لذلك، خلصت الدراسات إلى “ضرورة تعويض هذا الفاقد من المنازل بصيانة الوحدات السكنية القائمة في المدخل الغربي (المعروفة بـ 2000 وحدة سكنية)، وكذلك اتخاذ قرار البدء الفوري في مشروع إنشاء 28 عمارة سكنية جديدة”.

وستضم كل عمارة في المشروع الجديد خمسة طوابق، ما يوفر 280 وحدة سكنية إضافية للمواطنين المتضررين من الإعصار، حسب البيان.

وأشار الصندوق إلى أن هذا المشروع “يهدف إلى تعزيز خطة الصندوق في توفير وحدات سكنية للمواطنين وفقًا للخطة الزمنية الموضوعة لتهيئة المدينة وتحقيق احتياجاتها من الإسكان والمرافق الخدمية وفق معايير الجودة الشاملة”.

وسيتم تنفيذ المشروع من قبل شركة وطنية تحت إشراف مهندسين من مدينة درنة ومتابعة مباشرة من مكتب المشروعات بصندوق إعادة إعمار درنة والمدن المتضررة.

أخبار ذات صلة

حملة تطعيمات للنازحين السودانيين في الكفرة في الجنوب الشرقي

بنغازي تستعد لاستضافة المؤتمر الإفريقي الأوروبي حول الهجرة غير النظامية

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي