ضمن جولة بشأن مكافحة الهجرة، سفيرة بريطانيا تزور ميناء بنغازي

قامت السفيرة البريطانية لدى ليبيا كارولين هورندال بزيارة إلى مقر الشركة الليبية للموانئ في ميناء بنغازي البحري، بهدف الاطلاع على سير العمل في الميناء والصعوبات التي تواجه العاملين فيه.

وبحثت السفيرة البريطانية مع رئيس مجلس إدارة شركة الموانئ يزيد سليمان بوزريدة وأعضاء المجلس سير العمل بالميناء بعد صيانته وتجهيزه بعد الحرب، ومدى استعداد الميناء للتصدير واستقبال البضائع والوضع الأمني فيه، كما عاينت هورندال خلال جولتها مراحل الإصلاح والترميم التي شملت مرافق الميناء وأماكن العمل والأرصفة.

ويعتبر الميناء نقطة وصول رئيسية لإرجاع المهاجرين غير القانونيين الذي يغادرون من بنغازي وشرق ليبيا عموما، حيث تقوم القوات البحرية التابعة للقيادة العامة بالميناء بجلب المهاجرين والقوارب التي تعترضها في البحر المتوسط إلى نقطة القوات البحرية الخاصة في ميناء بنغازي.

وتأتي زيارة السفيرة البريطانية للميناء ضمن جولة تجريها في برقة التقت فيها رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، إضافة إلى اللقاء بعدد من القيادات السياسية في المنطقة، حيث ركزت أغلب اللقاءات على ملف مكافحة الهجرة غير القانونية إلى جانب ملف الانتخابات في ليبيا.

أخبار ذات صلة

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي

سفير الاتحاد الأوروبي يؤكد دعم المؤسسات الليبية خلال زيارته الأولى لبنغازي

صندوق إعادة الإعمار يعلن مشروعًا لإنشاء 280 وحدة سكنية في درنة

1 تعليق

السفيرة البريطانية: زيارتي لبنغازي هدفت لتقوية الشراكة التجارية مع المنطقة - فواصل 2 يونيو , 2023 | 11:48 - 11:48 ص
[…] ضمن جولة بشأن مكافحة الهجرة، سفيرة بريطانيا تزور ميناء… […]

تم إغلاق التعليقات.

Add Comment