قزيط يرجّح عدم تسليم الدبيبة للسلطة بسهولة

رجّح عضو المجلس الأعلى للدولة بلقاسم، عدم تسليم رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة للسلطة بسهولة، وذلك تعليقا على خارطة الطريق المقترحة من قبل رئيس مجلس الدولة خالد المشري ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، التي نشرتها فواصل أمس الاثنين.

وأثنى قزيط على خارطة الطريق المقترحة من رئيسي المجلسين، معبرا عن دعمه لها نظرا لكونها “ستساهم في الدفع نحو الانتخابات التي ستكون أول خطوتها حكومة موحدة،” متوقعا أن الخارطة ستُقبل من قبل المجلسين نظرا لحالة التقارب بينهما حاليا، وذلك حسبما صرح لفواصل اليوم الثلاثاء.

وأضاف قزيط أن رئيس حكومة الوحدة لن يُسلم بسهولة للحكومة الجديدة التي تنص عليها الخارطة، مشير إلى أن الدبيبة “مثل سابقيه سيغادر مكرها أو على مضض، فأغلب الحكومات ماطلت وساومت لكنهم غادروا جميعا،” على حد تعبيره.

وذكر عضو مجلس الدولة أن حساب المدة الزمنية التي تنص عليها الخارطة لتنظيم الانتخابات، لن يكون ممكنا إلا بعد تشكيل حكومة جديدة، “أما قبل ذلك فهو وقت ضائع وغير محسوب،” حسب وصفه.

وكانت فواصل قد تحصلت على نسخةٍ من خارطة الطريق التي اقترحها رئيسا مجلسي النواب والدولة عقيلة صالح وخالد المشري، وسيقدّمانها لمجلسيهما لاعتمادها، وبدء تنفيذها لتسهيل الوصول إلى حكومة موحّدة تشرف على إجراء الانتخابات.

تشكيل حكومة موحدة في خارطة الطريق المقترحة من عقيلة والمشري

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا