كلية الزراعة سلوق تحتفل باليوم العالمي للنحل

نظمت كلية الزراعة سلوق بجامعة بنغازي احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للنحل، للتعريف بأهمية النحل ودوره في التوازن البيئي إلى جانب التوعية بالمخاطر والتحديات التي تواجه مربي النحل في ليبيا.

وشهدت الاحتفالية التي جرت بمقر الكلية السبت، عروضا تقديمية ومحاضرات من بينها: عرض عن تأثير المبيدات الحشرية السامة على رعي النحل، ألقاها الدكتور عبدالله العلواني، إضافة إلى شرح حول التحديات التي تواجه مهنة رعي النحل قدمه رئيس جمعية النحّالين المهندس الشريف الفرجاني، ومحاضرة أخرى حول أنواع وفوائد عسل النحل وتركيباته ألقاها الدكتور فرج المقصبي.

من جهته عبّر عميد كلية الزراعة سلوق الدكتور يوسف فرج إمريض عن دعم الكلية وجامعة بنغازي لجهود المحافظة على مهنة رعي النحل، والعمل على تخريج جيل واع بأهمية النحل وعسله، ودوره في المحافظة على التنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية على الأرض.

وحددت الأمم المتحدة يوم 20 مايو يوما عالميا للنحل، بناء على مقترح قدمته دولة سلوفينيا، لنشر الوعي بأهمية النحل والملقحات الأخرى وإبراز مساهمتها في التنمية المستدامة والتهديدات التي تواجهها، وذلك بهدف تعزيز تدابير حماية النحل والملقحات، مما يسهم في حل المشاكل المتعلقة بإمدادات الغذاء العالمية والقضاء على الجوع في البلدان النامية.

أخبار ذات صلة

إيني تؤكد تعرض شركة مليتة في ليبيا لهجوم إلكتروني

الداخلية تؤكد على أهمية مكافحة ظاهرة العنف ضد المرأة

في اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام، اليونيسف تكثف جهودها للحفاظ على سلامة الأطفال

1 تعليق

جامعة بنغازي تستضيف المؤتمر المغاربي الدولي حول الذكاء الاصطناعي والروبوتات - فواصل 22 مايو , 2023 | 17:48 - 5:48 م
[…] كلية الزراعة سلوق تحتفل باليوم العالمي للنحل […]

تم إغلاق التعليقات.

Add Comment