ليبيا تسجّل إصابة 3845 شخصا، منها 1541 بطرابلس

سجلت العاصمة طرابلس إصابة 1541 شخصا جراء فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب إحصائية المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

وأوضح المركز في بيانه اليوم الأحد، أن عدد الإصابات الجديدة في طرابلس بلغ 1275 حالة، وعدد الإصابات المخالطة 266 حالة، من 7690 عينة أجريت عليها الفحوصات في العاصمة.

ونتيجة للارتفاع الملحوظ لعدد الإصابات في طرابلس مؤخرا، أطلق مركز مكافحة الأمراض حملة استثنائية للتطعيم في 6 محطات ببلديات طرابلس المركز وسوق الجمعة وحي الأندلس وأبوسليم وتاجوراء وعين زارة.

وذكر المركز أن هذه الحملة تستهدف 40 ألف جرعة في المرحلة الأولى لكل المواطنين والمقيمين في بلديات طرابلس للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

وقال المسؤول عن حملة التطعيمات ببلدية حي الأندلس رجب بالهادي، إن عدد المواطنين المستفيدين من التطعيم أمس بالبلدية بلغ 3300 مواطن.

وعدّ بالهادي في تصريحه لفواصل، إقبال المواطنين على حملة التطعيم، كبيرا جدا، مشيرا إلى أن حصة البلدية من التطعيمات في هذه الحملة 7 آلاف جرعة، وأنهم يعملون على صرفها للمواطنين ومن ثمَّ زيادة الكمية.

وأضاف بالهادي أن الوضع الوبائي في بلدية حي الأندلس يشهد زيادة ملحوظة، والاستجابة لتعليمات اللجنة الاستشارية من إغلاق للمقاهي ومنع للمناسبات الاجتماعية، متفاوتةٌ.

وأعلن مركز مكافحة الأمراض اليوم، تسجيل 3845 حالة إصابة في ليبيا من 10 آلاف عينة تسلمها المركز خلال الـ 24 ساعة الماضية، إضافة إلى تسجيل 31 وفاة في مختلف أنحاء البلاد.

وسجلت ليبيا إصابة 233,449 شخصا منذ ظهور جائحة كورونا في البلاد، منها 43,719 حالة ما زالت نشطة، وتسجيل 3375 وفاة، بينما بلغ عدد المطعمين ضد فيروس كورونا 530,808.

أخبار ذات صلة

حملة تطعيمات للنازحين السودانيين في الكفرة في الجنوب الشرقي

بنغازي تستعد لاستضافة المؤتمر الإفريقي الأوروبي حول الهجرة غير النظامية

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي