ليبيا تشارك بالدورة الثانية للبرلمان الإفريقي بجنوب إفريقيا

تشارك ليبيا في الدورة الثانية للبرلمان الإفريقي والتي تعقد بدولة جنوب إفريقيا خلال الفترة من 15 مايو حتى 2 يونيو القادم، تحت رئاسة جمهورية جزر القمر ومشاركة رؤساء البرلمانات والمنظمات الإفريقية بالقارة.

وفي تصريح خاص لفواصل الثلاثاء، قال عضو مجلس النواب الليبي وعضو البرلمان الإفريقي، النائب يوسف الفاخري، إن الدورة الثانية والتي تعقد تحت شعار “تسريع تنفيذ منطقة التجارة الحرة الإفريقية”، ستبحث جهود القارة في مواجهة التغير المناخي، وذلك بمشاركة ممثلي الحكومات الإفريقية والمنظمات المختصة، حيث سيخصص يومان من أجل تحديد موقف إفريقي مشترك من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وأضاف الفاخري أن الدورة الثانية سوف تشهد انطلاق جلسات حوارية ما بين البرلمان الإفريقي والبرلمان الأوروبي، بحضور ممثلين عن برلمان أمريكا اللاتينية، وذلك للتنسيق وبحث القضايا ذات الطابع المشترك والتي على رأسها ظاهرة التغير المناخي، حسب تعبيره.

الفاخري أشار أيضا أن البرلمان الإفريقي سوف ينظم على هامش هذه الدورة احتفالا بيوم إفريقيا بمشاركة عدد من المنظمات الإقليمية والدولية، حيث يحتفل العالم بيوم إفريقيا في 25 مايو من كل عام، وهو يوم يخلد ذكرى تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية في عام 1963، ويهدف إلى تعزيز الوحدة والتضامن بين دول القارة السمراء وتعزيز السلام والأمن والتنمية في المنطقة.

 

مصدر الصورة: صفحة الناطق الرسمي باسم مجلس النواب على فيسبوك

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟