ليبيا واليونان تستأنفان المحادثات بشأن ترسيم الحدود البحرية

أعلن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، استئناف المحادثات بين ليبيا واليونان بشأن ترسيم الحدود البحرية عبر وزيري خارجية البلدين.

جاء ذلك خلال زيارة المنفي إلى أثينا اليوم الأربعاء، لبحث عددٍ من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب ما نشر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وقال المنفي أثناء لقائه ميتسوتاكيس، إن العلاقات مع اليونان مرت بأوقات صعبة، ويمكن حلّها بالحوار، وأنه عندما كان سفيرا في أثينا حرص على زيادة نسبة وجود الشركات اليونانية في بلاده.

ووفقا لرئاسة الوزراء اليونانية، أكد المنفي اهتمامه حاليا بتعزيز الشراكة الاقتصادية، مشددا على ضرورة الإسراع في تعزيز التعاون الاقتصادي وتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وثمّن المنفي إعادة فتح اليونان سفارتها في طرابلس وقنصليتها في بنغازي، مشيرا إلى أن ذلك يعكس رغبتها في دعم ليبيا والحكومة الليبية الجديدة، داعيا الشركات اليونانية إلى العمل في ليبيا بعد الاستقرار الذي تعيشه حاليا.

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لانسحاب جميع المرتزقة من ليبيا، موضحا أنهم ناقشوا هذه المسألة مع مختلف الأطراف بغية تحقيق هذا الهدف.

أخبار ذات صلة

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس