مجلس النواب يعتمد خارطة الطريق للانتخابات وتشكيل سلطة جديدة

اعتمد مجلس النواب الليبي، خلال جلسته يوم الثلاثاء في بنغازي، خارطة الطريق المقترحة من رئيسي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بشأن إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة جديدة.

وأعلن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أن المجلس صوّت بالأغلبية المطلقة على اعتماد خارطة الطريق مع إدخال بعض التعديلات والملاحظات التي اقترحها النواب، مشددًا على أن مجلس النواب هو صاحب الاختصاص الأصيل والحصري في منح الثقة لأي حكومة جديدة يتم تشكيلها، على أساس البرنامج الذي تقدمه هذه الحكومة وطريقة عملها.

جاء اعتماد خارطة الطريق بعد أسابيع من المراوحة شهدها مجلس النواب بسبب الخلافات بين أعضائه، ما أدى إلى تأجيل جلسات المجلس لأكثر من مرة، بعد آخر جلسة للمجلس في الـ 26 من يونيو الماضي.

وتتضمن خارطة الطريق التي اعتمدها مجلس النواب اليوم جدولاً زمنياً مفصلاً يحدد الخطوات والإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في مواعيدها المحددة، إضافة إلى تحديد الآلية الكفيلة بتشكيل حكومة جديدة تتمتع بالشرعية وقادرة على الإشراف على العملية الانتخابية بكل شفافية ونزاهة، حيث سبق وأن أقر المجلس الأعلى للدولة نفس خارطة الطريق قبل عيد الأضحى الماضي، في خطوة تهدف إلى التعجيل بإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن لإنهاء المرحلة الانتقالية.

مجلس الدولة يعتمد خارطة الطريق المقترحة من صالح والمشري

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا