مطار الكفرة يعود للخدمة مجددا، والليبية أولى العائدين

بعد طول انتظار، عاد مطار الكفرة لتسيير واستقبال الرحلات المدنية، وكانت الباكورة مع شركة طيران العالمية التي وصلت طائرتها المطار أمس الجمعة في رحلة عارضة وليست مجدولة، ونقلت في عودتها عددا من الركاب، بحسب مدير مطار الكفرة الدولي صالحين بحيري.

بحيري أكد لفواصل، أن شركة الخطوط الليبية تستعد لتسيير رحلتها الافتتاحية يوم الاثنين المقبل، بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا مبدئيا، على أن تضاف إليها رحلة أخرى خلال الأسبوعين القادمين، مضيفا أن فريق عمل تابع لشركة برنيق للطيران وصل اليوم السبت للوقوف على وضع المطار تمهيدا لتسيير أولى رحلاتها إلى الكفرة.

وأوضح مدير مطار الكفرة، أن رحلات الخطوط الليبية متوقفة منذ أكثر من 3 سنوات، في حين توقفت رحلات الإفريقية منذ سنتين تقريبا.
وفيما يتعلق باستعدادات المطار، أفاد بحيري باكتمال المرحلة الأولى من صيانة مهبط المطار، وتسليم المرحلة الثانية للشركة المنفذة للبدء بتنفيذها.
وأضاف بحيري أن الشركة المنفذة “مسار المعمار” لم تتسلّم حتى الآن المستخلص المالي المتفق عليه مع المطار، بعد توقيع العقد الأول منذ ديسمبر 2019، مبيّنا أن تنفيذ المشروع توقف بعد توقيع العقد لأسباب فنية مع اكتشاف عوائق ليست ضمن بنود العقد.
وأعلن بحيري عزم البلدبة على إجراء صيانة داخلية تشمل صالات المغادرة والاستقبال وبعض مرافق المطار أيضا.

يذكر أن مطار الكفرة لم يتوقف عن العمل بتاتا بل كان يستقبل الطيران العسكري وطائرات تحمل السيولة النقدية.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟