مقتل 15 شخصا وإصابة 16 آخرين بينهم المهدي البرغثي جراء اشتباكات بنغازي

أكد وزير الصحة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب عثمان عبدالجليل، وقوع 15 قتيلا جراء الاشتباكات التي شهدتها منطقة السلماني في مدينة بنغازي الجمعة الماضية، بينهم 6 من قوات القيادة العامة.

وشهدت منطقة السلماني (602) مساء الجمعة الماضية، اشتباكات مسلحة بين قوات القيادة العامة من جهة، وقوات موالية لوزير الدفاع الأسبق المهدي البرغثي، وذلك بعد عودة الأخير إلى مدينته عقب سنوات مكثها في طرابلس على خلفية توليه حقيبة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

وأعلن عبدالجليل خلال مؤتمر صحفي، تسجيل إصابة 16 شخصا أصيبوا بجروح بليغة ومتوسطة، موضحا أن كل القتلى جرى دفنهم بأمر من النائب العام، وأن جميع المصابين جرى التعامل معهم بصورة متساوية وإنسانية ومهنية.

من جهته، أكد المدعي العام العسكري اللواء فرج الصوصاع في مؤتمر صحفي، إصابة المهدي البرغثي وعددًا من مرافقيه بجروح خطيرة وبليغة، أثناء الاشتباكات التي شهدتها منطقة السلماني في مدينة بنغازي الجمعة الماضية.

وكانت فواصل السباقة في نشر خبر القبض على المهدي البرغثي من قبل قوات القيادة العامة، منذ السبت الماضي، ونشرت مستندات ووثائق تؤكد وجود تنسيق مسبق لبيت الأشل بقبيلة البراغثة مع عمدة القبيلة عبدالسلام عبدالعاطي، لعودة البرغثي إلى بنغازي، لغرض المصالحة مع القيادة العامة.

أخبار ذات صلة

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس