نقيب الخبازين: أصحاب المخابز أغلقوا مخابزهم بسبب تضييق الخناق عليهم

أكد رئيس نقابة الخبازين اخريص محمد، أن أصحاب المخابز أغلقوا اليوم مخابزهم، بسبب أن اللجنة المشكلة من النائب العام ضيقت الخناق عليهم.

وطالب اخريص في تصريحاته لفواصل، بفتح تحقيق مع أعضاء اللجان المشكلة وما قاموا به من خروقات ومخالفات بحق أصحاب المخابز، مشيرا إلى أن عمال المخابز لديهم شهادات صحية، وكل مستنداتهم مستوفاة، ورغم ذلك قُبض عليهم ونقلوا للسجن.

وقال اخريص إن عناصر الحرس البلدي أوقفوا عددا كبيرا من أصحاب المخابز والعمالة رغم أن إجراءاتهم سليمة، واستحوذوا على المنظومات الخاصة ببعض المخابز ومبالغ مالية وعدّ ذلك إيقافا دون وجه حق وبطرق غير قانونية.

وأشار رئيس نقابة الخبازين إلى أنه راسل رئيس جهاز الحرس البلدي لاطلاعه على الوضع الحاصل، فجاء الرد بإغلاق مخبز نقيب الخبازين وأبنائه، على حد قوله.

وأغلقت الجهات الضبطية في حملة أطلقتها مؤخرا، في طرابلس، العديد من المخابز بعد ورود معلومات باستخدام مادة برومات البوتاسيوم الكيميائية في الخبز، والتي تتسبب أضرارا ومخاطر صحية.

وأكد الناطق باسم مركز الرقابة على الأغذية أنهم لم يجدوا أثرا للمادة في أي من المخابز التي شملتها الحملة، لكنهم أغلقوا العديد منها لوجود مخالفات أخرى بها، وفق تصريحاته لفواصل أمس السبت.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص