تركيا تنفي إرسالها وفدا إلى الدبيبة لتسليم السلطة

نفى سفير تركيا في ليبيا كنعان يلماز، إرسال السلطات في بلاده وفدا إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة من أجل تسليم السلطة.

وقال يلماز لفواصل، إنهم تفاجؤوا بالأخبار المتداولة بوسائل التواصل الاجتماعي عن إرسال وفد تركي إلى الدبيبة لتسليم السلطة، واصفا إياها بغير الصحيحة.

وأضاف يلماز أن موقف تركيا من ليبيا الشقيقة والصديقة لا تعرفه الأوساط الليبية، بل العالم أجمع، مشيرا إلى العلاقات الراسخة التي تربط بلاده مع ليبيا والتي تمتد منذ 500 سنة، وفق قوله.

وأكد يلماز أن علاقة تركيا مبنية على أن يعمّ الاستقرار والرخاء في ليبيا، وتأسيس الحوار على أسس التوافق بين الأطراف للوصول إلى حل للنزاعات السياسية القائمة، والتوجه إلى الانتخابات.

ونوه يلماز إلى أنهم قد أكدوا لجميع الأطراف استعدادهم لتأدية دور الوساطة لتحقيق التوافق بين الأطراف المتنازعة واستضافة اجتماع بينها، مجددا تأكيده أنّ ليبيا واحدة موحدة، دون تمييز بين شرقها وغربها وجنوبها.

وشدد على ضرورة عدم اللجوء للقوة للوصول إلى الأهداف السياسية، معبرا عن أمله في التوصل إلى حلول سياسية في ليبيا عبر التوافق، مؤكدا وقوفهم إلى جانب الشرعية في البلاد.

وذكر سفير تركيا في ليبيا في سياق تصريحاته، أن أحد مبادئهم هو عدم إعطاء فرصة للفراغ السياسي، والتوصل إلى الانتخابات من خلال التوافق لإعطاء الأمل للشعب، على حد تعبيره.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟