نواب عن الشرق يناقشون التشكيلة الحكومية مع المنفي

قال عضو مجلس النواب عن قصر ليبيا خليفة الدغاري، في تصريح لفواصل، إن نوابا عن المنطقة الشرقية ناقشوا مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي التشكيلة الوزارية للحكومة المقبلة ومعايير منح الحقائب.

وكشف الدغاري أن النواب، وعددهم 32 نائبا عن المنطقة الشرقية، سيلتقون رئيس الحكومة الموحدة عبد الحميد الدبيبة لاستعراض رؤيته للملفات العسكرية والأمنية في ليبيا، والتعريف ببرنامجه للمرحلة المقبلة حال نيل حكومته الثقة.

وأضاف النائب أن النواب سيجتمعون في جلسة بعد ظهر اليوم بحضور نائبي رئيس مجلس النواب الأول فوزي النويري، والثاني إحميد حومة لمناقشة سبل عقد الجلسة المقبلة، وإمكانية عقدها في مدينة سرت، أو مدينة غدامس.

وبيّن عضو مجلس النواب عن قصر ليبيا أن الجلسة المقرر عقدها بكامل النصاب سيكون ضمن جدول أعمالها: منح الثقة للحكومة الموحدة، وانتخاب مكتب رئاسة جديد لمجلس النواب، وتقدير أيهما أوْلى تغيير مكتب الرئاسة أولا، ثم منح الثقة للحكومة الموحدة، أم العكس.

وتنتهي مهلة إتمام رئيس الحكومة الموحدة عبد الحميد الدبيبة، تشكيلته الوزارية في 26 فبراير الحالي أي بعد 3 أيام من اليوم، ليقدمها إلى مجلس النواب للنظر في منحها الثقة.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟