وزير الاقتصاد يبحث تفعيل اتفاقية التجارة الثنائية مع السفير القطري

بحث وزير الاقتصاد في حكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، تفعيل اتفاقية التجارة والاستثمار مع قطر، وذلك خلال لقاء جمعه مع السفير القطري لدى ليبيا خالد الدوسري بطرابلس.

الحويج ناقش مع الدوسري تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التجارية الثنائية والاستثمارات القطرية في ليبيا والتي وقعت خلال السنوات الماضية، إلى جانب الاستعدادات الجارية لانعقاد اللجنة العليا الليبية القطرية في أقرب وقت ممكن، طبقا لبيان حكومي.

اللقاء تناول أيضا بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون التجاري بين ليبيا وقطر، وتسهيل حركة أصحاب الأعمال وإجراءات الشركات بالقطاع الخاص في كلا البلدين، إضافة الى استكمال المشاورات بشأن تأسيس مجلس أصحاب الأعمال الليبي القطري.

وفي أغسطس 2007، وقعت ليبيا وقطر آنذاك على تأسيس صندوق استثماري مشترك بقيمة ملياري دولار مناصفة مع جهاز قطر للاستثمار، الذراع الاستثمارية لدولة قطر، حيث مثل ليبيا في الاتفاق الذي جرى بالدوحة رئيس الحكومة البغدادي المحمودي، رفقة مسؤولي المؤسسة الليبية للاستثمار.

كما اتفق المحمودي والسلطات القطرية في يونيو 2007، وعلى إنشاء المصرف الليبي القطري بين جهاز قطر ومصرف ليبيا المركزي، إضافة إلى عدد من مشاريع البنية التحتية والتنمية، التي منحت لقطر قبل سقوط نظام القذافي في 2011.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص

1 تعليق

وزير المالية يبحث مع السفير القطر تطوير التعاون الثنائي - فواصل 1 يونيو , 2023 | 16:48 - 4:48 م
[…] وزير الاقتصاد يبحث تفعيل اتفاقية التجارة الثنائية مع ا… […]

تم إغلاق التعليقات.

Add Comment