وزير الخارجية الجزائري يدعو لتوافق كل الأطراف الليبية على تنظيم الانتخابات

دعا وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، إلى توافق كل الأطراف الليبية على تنظيم الانتخابات، كونها السبيل الديمقراطي الوحيد القادر على حل مسألة السلطة في ليبيا.

وأوضح عطاف أن موقف الجزائر تجاه ليبيا يعتمد على ثلاث نقاط رئيسية: “أولها الاعتراف بحكومة الوحدة الوطنية التي تحظى بتقدير المجتمع الدولي، وخاصة الأمم المتحدة، النقطة الثانية المهمة هي ضرورة أن تجتمع جميع الأطراف المعنية حول الطاولة لمناقشة الانتقال إلى المرحلة الانتخابية، بما في ذلك الانتخابات البرلمانية والرئاسية، أما النقطة الثالثة تتمثل في دعم عمل عبد الله باتيلي، ممثل الأمم المتحدة في ليبيا، في بحثه عن صيغة لإرساء أساس قانوني للانتخابات،” حسبما صرح عطاف لوكالة نوفا اليوم الأربعاء.

وشدد الوزير الجزائري على ضرورة أن يتعامل المجتمع الدولي بواقعية أكثر للوصول إلى الانتخابات في ليبيا، مؤكدا على أهمية إسكات أصوات البنادق والحروب على الجبهة العسكرية لإتاحة الفرصة لإيجاد حل سياسي في البلاد.

وكان عطاف قد بحث مع باتيلي في مطلع يونيو الجاري آخر المستجدات في ليبيا، حيث عبر له في مكالمة هاتفية، عن دعم الجزائر للجهود التي بادرت بها الأمم المتحدة بغية مساندة الأطراف الليبية للوصول التوافقات التي من شأنها تمهيد الأرضية القانونية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد.

 

أخبار ذات صلة

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني

‏في إطار “خطة ماتي”: وزيرة إيطالية تعقد اتفاقيات في طرابلس