وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا يؤكدون دعمهم للعملية السياسية في ليبيا

وصل وزراء خارجية إيطاليا لويجي دي مايو، وفرنسا جان إيف لوديان، وألمانيا هايكو ماس إلى طرابلس اليوم.

وناقشوا خلال لقائهم رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، رفقة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، عدة ملفات مهمة.
ودعت وزيرة الخارجية في مؤتمر صحفي على هامش اللقاء اليوم الخميس، إلى انسحاب فوري لجميع المرتزقة من البلاد، بينما أعلن وزراء خارجية إيطاليا وألمانيا وفرنسا من طرابلس دعمهم للحكومة الجديدة.
من جانبه أكد دي مايو دعم الاتحاد الأوروبي للعملية السياسية في ليبيا، مبينا أن أوروبا ملتزمة بتطبيق وقف إطلاق النار، في حين قال لودريان إن ليبيا جارة مهمة لأوروبا، واستقرارها استقرار للمنطقة كلها، وأشاد هايكو ماس بالإنجاز السياسي الذي تحقق في ليبيا، قائلا إنه ثمرة جهود بدأت في برلين.
وتعد هذه الزيارة هي الأولى لوفد وزاري أوروبي يزور ليبيا بعد تولي السلطة التنفيذية الجديدة مهامها.

Related posts

الزوبي يلتقي مسعد بولس ونائب قائد “الأفركوم” ومسؤولين بالخارجية الأمريكية

نوفا: الزوبي يصل إلى واشنطن.. ومباحثات مرتقبة مع صدام حفتر لإعادة توحيد المؤسسة العسكرية

بعد قرار حكومة حماد.. العفو الدولية تطالب بإلغاء قرار حظر دخول بعض مواطني دول إفريقية إلى ليبيا