‎بلدي يفرن: العاملون بمراكز العزل لم يتقاضوا مرتباتهم منذ 6 أشهر

قال مدير المكتب الإعلامي لبلدية يفرن سيفاكس تواوة، في تصريح لفواصل، إن الوضع الوبائي لجائحة كورونا شبه مستقر في البلدية.

وأضاف مدير المكتب أن فرق التقصي والرصد تسجّل معدل إصابات من 5 إلى 20 حالة يوميا، مضيفا أنهم لم يسجّلوا أي وفيات منذ أكثر من شهر، موضحا أن مراكز العزل مجهزة وتستقبل المصابين من يفرن وككلة والقلعة والقواليش والأصابعة، وظاهر الجبل، وبئر الغم.

وبيّن تواوة أن البلدية لم تتسلم مخصصصات سوى ميزانية الطوارئ عام 2020 فحسب، مشيرا إلى استمرار البلدية في جهودها لتوفير المشغلات والأدوية من مخازن اللجنة العلمية لمجابهة كورونا، مبينا أنهم لمسوا ارتفاعا للوعي في يفرن بخطر كورونا نتيجة حملات التوعية والمطويات التي وزعتها البلدية.

وأكد مسؤول الإعلام بيفرن، إصابة كثير من الأطقم الطبية والطبية المساعدة والتمريض بكورونا، مشيرا إلى أن مكافآت الأطقم العاملة بمراكز العزل والفلترة لم تُصرف منذ 6 أشهر، إلا أنهم مستمرون في عملهم الإنساني دون انقطاع.

وذكر مدير المكتب الإعلامي، أن الدراسة مستمرة في يفرن بوتيرة اعتيادية، ولجان البلدية تراقب وتقيّم التزام المدارس بالإجراءات الاحترازية من تباعد جسدي وارتداء للكمامات الواقية، وترفع تقاريرها إلى البلدية دوريًّا حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين.

وحلّ رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في 25 مارس الجاري، اللجنة العلمية الاستشارية و5 من اللجان الطبية المخصصة لمجابهة كورونا التي شكّلها المجلس الرئاسي السابق .‎

أخبار ذات صلة

صندوق إعادة الإعمار يعلن مشروعًا لإنشاء 280 وحدة سكنية في درنة

بالقاسم حفتر يبحث معالجة التحديات التي تواجه بلديات الجبل الأخضر

عميد سرت: استقرار أمني وتنفيذ مشاريع تنموية رغم التحديات الاقتصادية