وهيبة: الرئاسي مستعد لتسليم السلطة للسلطة القادمة المنتخبة

أكدت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي نجوى وهيبة، استعداد المجلس لتسليم السلطة للسلطة القادمة المنتخبة، مشيرة إلى أن الرئاسي لم يكن يوما من الأطراف المعرقلة للانتخابات بل من أكثر الداعمين لإجرائها في موعدها.

وقالت وهيبة في تصريحاتها لفواصل اليوم الجمعة، إن الرئاسي أكد مرارا، وآخرها في مؤتمر باريس، ضرورة أن تكون الانتخابات الرئاسية والبرلمانية متزامنة، وأن تتسم القوانين الانتخابية بأكبر قدر من التوافق.

وأوضحت وهيبة أن أي مقترح لإجراء الانتخابات يجب أن يكون في موعد قريب مع معالجة أسباب التأجيل، مؤكدة أن استمرار المرحلة الحالية لا يجب أن يعني المماطلة بل العمل لإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن بتذليل العوائق أمامها.

وأضافت وهيبة أن السلطة التنفيذية الحالية لم تستكمل أجلها الأقصى وهو 18 شهرا بحسب المادة الثالثة من خارطة الطريق، وهذا متسق مع بيان الاتحاد الأوروبي وبيان الدول الخمس الجمعة الذي دعا لمواصلة الأجسام الحالية عملها وعدم عودة المترشحين لمهامهم.

وتحدثت وهيبة عن أسباب تأجيل الانتخابات التي كان من المقرر إجراؤها اليوم الجمعة الذي يوافق ذكرى استقلال ليبيا، مشيرة إلى أن المفوضية الوطنية الانتخابات أرجعت التأجيل إلى وجود عيوب في القوانين الانتخابية، إضافة إلى أسباب أخرى.

وأشارت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي، أن المجلس يأمل أن تتعامل السلطة التشريعية بشكل جدي وتوافقي مع أسباب تأجيل الانتخابات والعوائق أمامها لضمان إجرائها في أقرب وقت ممكن.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟