وهيبة: عودة السفارة الروسية لطرابلس تعكس الاهتمام الروسي بليبيا

أوضحت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي نجوى وهيبة، أن العودة المرتقبة للسفارة الروسية للعمل بالكامل في طرابلس، تعكس اهتمام الدول الصديقة والشقيقة بتعزيز استقرار ليبيا، وذلك بعد قبول رئيس المجلس محمد المنفي أوراق اعتماد السفير الروسي الجديد إيدار أغانين.

وأضافت وهيبة أن ليبيا اليوم منفتحة على الجميع وترحب ببناء علاقات مع الدول كافة على أساس الاحترام المتبادل، مشيرة إلى أن رئيس المجلس الرئاسي تلقّى دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للمشاركة في قمة روسيا – إفريقيا المقررة نهاية يوليو الجاري.

وذكرت وهيبة، في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم الاثنين، أن القمة ستكون فرصة لعقد لقاءات مهمة، وبحث الملفات السياسية والاقتصادية على المستويين الثنائي والإقليمي، موضحة أن المجلس الرئاسي يتطلع إلى تطوير العلاقات الثنائية مع روسيا في مختلف المجالات.

الجدير بالذكر أن قمة روسيا – إفريقيا التي سيحضرها المنفي ممثلا عن ليبيا، ستعقد في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، وستبحث قضايا التعاون بين روسيا والدول الأفريقية، في مجالات الاستثمار والصناعة ونقل التكنولوجيا والرعاية الصحية والتعليم والإعلام، كما سيُعقد على هامش القمة المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي الأفريقي في معرض (إكسبوفوروم – Expoforum) ومركز المؤتمرات بالمدينة.

 

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد