3 سيدات ليبيات وراء محاولة تهريب أكثر من مليون يورو إلى خارج ليبيا

أعلن مركز جمرك مطار معيتيقة الدولي، بالتنسيق مع جهاز الأمن الداخلي، عن إحباط واحدة من أكبر محاولات تهريب العملة الصعبة إلى خارج ليبيا، بعد ضبط ثلاث سيدات ليبيات الجنسية وهنّ يخفين مبلغا يقدَّر بـ 1.194.900 يورو كان في طريقه إلى إسطنبول.

 

المبلغ أُخفي بطرق فنية داخل أجسام المشتبه بهن، قبل أن تكشفه عناصر نسائية من جهاز الأمن الداخلي أثناء التفتيش الأمني الدقيق، وبحضور ممثلين عن مصلحة الجمارك ومكتب مكافحة التهريب والمخدرات.

 

وأكدت مصلحة الجمارك أن هذه العملية تبرز يقظة أجهزتها الأمنية وقدرتها على التصدي لمحاولات تهريب النقد الأجنبي التي تستنزف الاحتياطيات وتؤثر سلبا على الاستقرار المالي، مشيدةً بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة في حماية الاقتصاد الوطني.

Related posts

حزب إيطالي: الحكم بحق “أسامة نجيم” يثبت صواب قرار ترحيله من إيطاليا

الزوبي يلتقي مسعد بولس ونائب قائد “الأفركوم” ومسؤولين بالخارجية الأمريكية

الوظيفة العامة في ليبيا.. أكثر من مليوني موظف وإنفاق ضخم على بند المرتبات