اجتماع لمصلحتي المطارات والطيران المدني يؤكد أهمية التنسيق لرفع الحظر الأوروبي

أكد اجتماع مشترك بين مصلحة المطارات ومصلحة الطيران المدني الليبيتين، أهمية التنسيق المستمر بين المصلحتين، بما يضمن الالتزام التام بالمعايير والضوابط الدولية، ويسرع من إجراءات رفع الحظر الجوي المفروض من الاتحاد الأوروبي على ليبيا.

وعُقد الاجتماع بمقر مصلحة الطيران المدني في طرابلس، بحضور كل من رئيسي المصلحتين وعدد من كبار المسؤولين، حيث تمت مناقشة الإجراءات والخطوات اللازمة من الجانبين لرفع الحظر، حسبما ذكر بيان لمصلحة المطارات التابعة لوزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية.

وتطرق المجتمعون لسبل التعاون وتوحيد الجهود بين المصلحتين للإيفاء بمتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني “الإيكاو”، كما ناقش المجتمعون التحديات التي تواجه تنفيذ مشاريع تطوير المطارات، وسُبل تعزيز التعاون بين المصلحتين لتلبية متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني.

كما تمت مناقشة تنفيذ دورات تدريبية وورش عمل للمشرفين والمكلفين بأمن المطارات، ضمن خطة وطنية لكسب الخبرات اللازمة لتطبيق معايير الأمن والسلامة.

وكانت الخطوط الجوية الإيطالية قد دشنت الأسبوع الماضي أول رحلة تجريبية بين روما وطرابلس، بعد توقف استمر لمدة 10 سنوات تقريباً بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في ليبيا، إثر رفع إيطاليا الحضر على استخدام الطيران المدني الليبي للمجال الجوي الإيطالي، على أن تستأنف الرحلات اعتباراً من سبتمبر المقبل.

عودة الخطوط الإيطالية لطرابلس بعد 10 سنوات من التوقف

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد