الجامعة العربية تدعو الأطراف الليبية إلى التعاون مع باتيلي ودعم مهمته

دعت جامعة الدول العربية، الأطراف الليبية إلى التعاون مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا السنغالي عبدالله باتيلي، ودعمه في مهمته.

جاء ذلك في بيان صادر اليوم الأحد عن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي، مرحبا فيه بتعيين عبدالله باتيلي، ممثلاً خاصاً للأمين العام ورئيساً للبعثة الأممية في ليبيا، بحسب ما نشرت الجامعة على موقعها الرسمي.

وأعربت الجامعة عن ثقتها في باتيلي بمواصلة الجهود التي تضطلع بها الأمم المتحدة منذ فترة لإخراج ليبيا من حالة الانسداد السياسي التي تمر بها من خلال بلورة قاعدة دستورية وقانونية متوافق عليها، وتُجرى على أساسها الانتخابات الوطنية المُنتظرة، باعتبارها الطريق الأمثل الوحيد لتجديد شرعية المؤسسات الليبية.

ونقل البيان تطلع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بأن تشهد المرحلة المقبلة في ليبيا مزيداً من التعاون والتنسيق بين الجامعة والأمم المتحدة، بغية دعم الجهود الساعية إلى حلحلة الأزمة السياسية الحالية والسير قدماً لإجراء الانتخابات لمصلحة الشعب الليبي.

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ليلة الجمعة الماضية، تعيين السنغالي عبد الله باثيلي ممثلاً خاصًا له ورئيسًا للبعثة الأممية في ليبيا، حيث يتقلد الأخير هذا المنصب بخبرة تزيد عن 40 عامًا في العمل مع حكومة بلاده السنغال والمؤسسات الأكاديمية والمنظمات الإقليمية ومنظومة الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟