الدبيبة في روما الأربعاء، وملفي الهجرة والطاقة على جدول الزيارة

ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية نوفا، أن عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية، يستعد لزيارة إلى العاصمة الإيطالية روما يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

ويتوقع أن يجتمع الدبيبة برئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، عقب عودتها من زيارة مهمة إلى تونس يوم الثلاثاء، حيث سيناقش الدبيبة وميلوني عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، أبرزها ملفي الطاقة ومكافحة الهجرة غير القانونية.

وكان موقع أروجس قد كشف الأسبوع الماضي، نقلا عن مصدر من المؤسسة الوطنية للنفط، أن الدبيبة سيوقع في روما على صفقة نفطية جديدة مع شركة أيني الإيطالية بقيمة 1.2 مليار دولار، حيث ستكون الصفقة هي الثانية هذا العام، بعد صفقة مشروع الغاز البحري بقيمة 8 مليارات دولار، والتي وقعتها المؤسسة مع الشركة، برعاية الدبيبة وميلوني خلال زيارتها لطرابلس في الـ 28 من يناير الماضي.

وفي مطلع مايو الماضي، بحثت رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني مع حفتر في اجتماع استمر لساعتين خلال زيارته روما، النمو غير المسبوق لظاهرة الهجرة، ودعم تحرك الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات في ليبيا، والأوضاع المزعزعة للاستقرار في ليبيا والدول المجاورة، مع وجود مجموعة “فاغنر” الروسية، دون الإعلان عن نتائج تذكر للزيارة.

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني