الدبيبة: ماضون في تقديم الخدمات للمواطنين وتحسين مستوى المعيشة

أعلن عبد الحميد الدبيبة، رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية، أن حكومته ماضية في تقديم الخدمات للمواطنين ومعالجة تبعات الحرب وتحسين مستوى المعيشة في القطاعات كافة.

وفي اجتماع مجلس الوزراء العادي اليوم الأربعاء، قال الدبيبة إن حكومته نجحت في تقديم المنح والقروض للشباب عبر برامجها المختلفة، حيث تحصل مائة ألف شاب وشابة على منح الزواج، وتم رصد 25 ألف قرض سكني، وتخصيص منحة لـ351 ألف طالب وطالبة، كما بلغ عدد الأسر المستفيدة من منحة الأبناء والزوجات أكثر من مليون ومائتي ألف أسرة.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن حكومته أنجزت أكثر من 1345 مشروع ضمن مشاريع عودة الحياة في مختلف المجالات، حيث أنهت إنشاء 156 مدرسة حديثة، وصيانة 216 مدرسة أخرى، بينما أعلن عن إطلاق خطة لإنشاء 1500 مدرسة، كما وعد بالاستمرار في إنشاء الطريق الساحلي الممتد من امساعد الى راس اجدير، حسب بيان حكومي.

وفي قطاع الصحة، ذكر الدبيبة أن المراكز الطبية ومستشفيات ليبيا “أصبحت نقطة لتوطين العلاج بالداخل وتقديم أفضل الخدمات الطبية” حيث أجرى الأطباء فيها أكثر من 300 عملية قلب مفتوح وأكثر من 4500 عملية زراعة قرنية و12 عملية جراحة كلى، وإضافة أكثر من 180 سرير لمراكز غسيل الكلي.

وخلال الاجتماع الذي جرى بطرابلس، أفاد رئيس الوزراء بأن “التنافس بات على أشده بين الليبيين في التغيير والبناء لا في القتل وحمل السلاح”، مؤكدا أن حكومته ستواصل معالجة تبعات الحرب ودعم الأسر المتضررة منها.

 

مصدر الصورة: صفحة حكومة الوحدة الوطنية عبر فيسبوك

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟