الدبيبة يشكّل غرفة عمليات لتأمين غرب طرابلس حتى الحدود التونسية

قرر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، تشكيل غرفة عمليات برئاسة آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي، ومدير عام جهاز الطيران الإلكتروني نائبا له، وبعضوية آمر اللواء 111، وآمر اللواء 444، والعقيد محمد الشيباني، والرائد محمد الغراري، والملازم علاء بن رمضان.

إشراف الدبيبة
ونص القرار على أن تعمل الغرفة تحت إشراف الدبيبة مباشرة، وتتولى مهام التنسيق بين الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية المكلفة بإعادة حركة السير في الطريق الساحلي من طرابلس حتى معبر رأس جدير، وتقديم الدعم اللوجستي لها، والتنسيق بينها وبين الأجهزة الأمنية المختلفة لإنجاز المهام المكلفة بها على أكمل وجه.

وشكّل الدبيبة، أمس الثلاثاء، قوة مشتركة تضمّ 450 آلية مسلحة تتكون من لواءَي 444 و 111، وقوة العمليات المشتركة، وأجهزة الردع ودعم الاستقرار والأمن العام والتهديدات الأمنية ومكافحة الإرهاب والطيران الإلكتروني، لجلب المتهم الذي قبضت عليه قوة مكلفة من النائب العام في معبر رأس جدير، قبل أن يجري اعتراضها في مدينة زوارة، وتتولى أيضا إعادة حركة السير في الطريق الساحلي.

اعتقال الكابّو
وتأتي هذه الأحداث بعد اعتقال “عبد الرؤوف الكابو” قائد إحدى المجموعات المسلحة في مدينة الزاوية، بتهم القتل العمد وتهريب المخدرات والوقود خلال دخوله ليبيا عبر معبر رأس جدير، على يد قوة مُرسلةٍ من النائب العام.

يذكر أن مكتب النائب العام، قد أعلن اليوم الأربعاء، نقل المطلوب من مدينة الزاوية إلى مقر المكتب، بمساعدة أفراد قوة دعم المديريات بالمناطق وجهاز دعم الاستقرار وفرع إدارة إنفاذ القانون، الذين أسهموا في جلب المتهم، وفتح الطريق الساحلي من طرابلس إلى رأس جدير.

بعد اعتقال “الكابو” وعرقلة تسليمه للنائب العام، الدبيبة يشكل قوة مشتركة لجلبه من زوارة

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا