العالمية والإفريقية تستأنفان رحلاتهما من مطار الأبرق الأسبوع المقبل

أعلنت إدارة مطار الأبرق الدولي عن استئناف رحلات شركة العالمية للطيران من مطار الأبرق إلى مطار معيتيقة الدولي بطرابلس اعتبارا من الأحد المقبل.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي لمطار الأبرق جلال المهشهش، أن شركة العالمية ستبدأ رحلاتها بين مطاري الأبرق ومعيتيقة اعتبارا من الأحد المقبل بمعدّل 3 رحلات أسبوعيا.

وأكد المهشهش لفواصل، أن الخطوط الجوية الإفريقية ستبدأ رحلاتها بمطار الأبرق اعتبارا من 19 أغسطس الجاري برحلة تجريبية، بعد توفير الاحتياجات اللازمة من الشركة الليبية للمناولة لاستئناف الرحلات بالمطار.

وأشار المهشهش إلى أن معدّل رحلات الخطوط الإفريقية من مطار الأبرق إلى مطار معيتيقة سيكون بمعدّل رحلتين في يومي الخميس والأحد من كل أسبوع.

وأضاف المهشهش أن إدارة مطار الأبرق وافقت على طلب شركة العالمية لاستئناف عملها في المطار بعد تعاقدهم مع شركة خاصة للمناولة، منوها إلى أن شركة البرنيق قد توقفت رحلاتها سابقا بسبب حدوث عطل في طائرتها الوحيدة ولم يصلح إلى هذه اللحظة.

وكان وزير المواصلات محمد الشهوبي، قد أذن في نهاية مايو الماضي بفتح مطاري طبرق والأبرق الدوليين واستئناف تسيير الرحلات الجوية الداخلية من وإلى المطارين.

وتوقفت الرحلات بمطاري طبرق والأبرق الدوليين بعد إغلاقهما منذ عام 2018 بسبب تهالك المهابط والبنية التحتية بالمطارين ودخولهما في صيانة شاملة.

أخبار ذات صلة

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد