الوطنية للنفط: سنرفع الإنتاج إلى أكثر من مليوني برميل بشروط

أبدى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله استعداده للعمل المهني في قطاع الطاقة مع حكومة الوحدة الوطنية، مبينا أن دور المؤسسة بعيد عن السياسية، ولن تكون ورقة ضغط لأي أحد.

وأكد صنع الله، في مقابلة مصورة مع قناة بلومبرغ، أن هدفهم زيادة الإنتاج اليومي إلى 1.45 مليون برميل بنهاية 2021، مضيفا أنهم يأملون برفع الإنتاج إلى 1.6 في غضون عامين، وإلى 2.1 مليون برميل يوميا خلال 4 أعوام.

وبيّن مسؤول النفط أن زيادة الإنتاج النفطي اليومي لليبيا وتحقيق الأهداف المخطط لها، يعتمد اعتمادا كليا على عموم السلام واستقرار البلاد، مردفا أن تخصيص الحكومة لميزانية كبيرة للمؤسسة كافية لإصلاح البنية التحتية للطاقة، وسيسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

وأضاف رئيس المؤسسة الوطنية للنفط أنهم يعملون على افتتاح حقول نفطية جديدة في الأشهر المقبلة في حوضي سرت وغدامس، مشيرا إلى شروعهم في العمل على إعادة تشغيل الحقول التي تسببت هجمات تنظيم الدولة في 2015 بإيقافها.

ورفعت المؤسسة الوطنية للنفط من إنتاجها الخام إلى حوالي 1.3 مليون برميل يوميا تقريبا، في سبتمبر المنصرم، عقب فرض هدنة على الأطراف المتحاربة.

ويصوّت اليوم مجلس النواب اليوم بمدينة سرت على منح حكومة عبد الحمية الدبيبة الثقة، لتتسلّم مهامها التنفيذية، وتوحّد المؤسسات المنقسمة منذ أكثر من 6 سنوات في ليبيا.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟