هدوء في طرابلس عقب ليلة من الاشتباكات بين المجموعات المسلحة

People walk at Martyrs' Square in the early hours of Friday afternoon in Tripoli, Libya, February 5, 2021. REUTERS/Hazem Ahmed

عاد الهدوء إلى العاصمة طرابلس بعد اشتباكات وقعت الأحد مساء بين عناصر من جهاز الردع وآخرين من اللواء 444 قتال، في عدة مناطق مختلفة.

وفي تصريح لفواصل، أكد الناطق باسم مركز طب الطورائ والدعم مالك مرسيط، وصول بلاغات استغاثة من العديد من العائلات في منطقة رأس حسن كانوا عالقين يطالبون بتوفير ممر آمن لهم للخروج من أماكن الاشتباكات، مفيدًا أنهم أسعفوا شخصًا أصيب بشظية في منطقة رأس حسن إلى إحدى المصحات الخاصة.

وعلى وقع الاشتباكات، عقد عدد من قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية في طرابلس اجتماعا أمنيا موسعا، وصلوا خلاله إلى اتفاق مبدئي لفض الاشتباك وحل الخلافات القائمة بين اللواء “444” وجهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، بالإضافة إلى رجوع جميع الوحدات العسكرية إلى مواقعها، وفق مصدر خاص لفواصل.

وفور توقفها، أكد وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة عماد الطرابلسي على ضرورة ضبط الأمن خلال جولة أمنية إجراها صباح الاثنين بالعاصمة، بينما أعلنت جامعة طرابلس إيقاف الدراسة وتعليق الامتحانات وإيقاف العمل الإداري اليوم الإثنين، نتيجة حالة عدم الاتسقرار الأمني.

وكان جهاز الإسعاف والطوارئ قد رفع درجة الاستعداد إلى القصوى في كافةمختلف فروعه ومكاتبه في طرابلس وضواحيها، وذلك تحسبا لأي إصابات قد تحدث جراء تجدد الاتشباكات في المدينة.

أخبار ذات صلة

حملة تطعيمات للنازحين السودانيين في الكفرة في الجنوب الشرقي

بنغازي تستعد لاستضافة المؤتمر الإفريقي الأوروبي حول الهجرة غير النظامية

استئناف رحلات الخطوط الليبية في مطار سبها الدولي