صالح يطالب بمخاطبة الجنائية الدولية وتدويل أحداث الزاوية

طالب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بمخاطبة محكمة الجنايات الدولية وتدويل أحداث مدينة الزاوية، عقب إطلاق حكومة الوحدة الوطنية لعملية استخدمت فيها الطيران المُسير، وقالت إنها تهدف إلى ضبط الأمن ومحاربة تهريب الوقود والاتجار بالبشر.

وخلال جلسة لمجلس النواب اليوم الإثنين ببنغازي، طالب صالح بإصدار بيان من مجلس النواب لإخطار المبعوث الأممي عبد الله باتيلي والنائب العام ومحكمة الجنايات الدولية والبرلمان التركي بما يحدث في الزاوية والماية.

وكان مجلس النواب قد أصدر بيانا أدان فيه عملية الزاوية، وما أسفرت عنه من استهداف لمنزل عضو المجلس عن المدينة علي أبوزريبة، أعقب ذلك صدور بيان من شقيقه عصام أبوزريبة، وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، استنكر فيه القصف، وطالب مكتب النائب العام بضرورة فتح تحقيق و”مباشرة الإجراءات القانونية ومحاسبة من كان وراء قصف مدينة الزاوية”.

ولقيت العمليات في الزاوية انتقادات أيضا من رئيس مجلس الدولة خالد المشري، الذي فتح النار على الدبيبة واتهمه باستغلال الحراك الشعبي في الزاوية لتصفية خصومه السياسيين، مضيفا أن القصف بالطيران المسيّر رسالة من الدبيبة إلى النائب علي أبوزريبة وللنواب ولكل من يتحدث عن تشكيل حكومة أخرى”.

أخبار ذات صلة

صندوق إعادة الإعمار يعلن مشروعًا لإنشاء 280 وحدة سكنية في درنة

بالقاسم حفتر يبحث معالجة التحديات التي تواجه بلديات الجبل الأخضر

عميد سرت: استقرار أمني وتنفيذ مشاريع تنموية رغم التحديات الاقتصادية