عقب معارضة تكليفه، صالح يعلن دعم حماد وحكومته

أكد عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، دعمه لأسامة حماد، رئيس الحكومة المنتخبة من قبل مجلس النواب، وذلك في لقاء جمع الاثنين لأول مرة، عقب معارضة صالح لانتخاب حماد خلفا لفتحي باشاغا رئيس الحكومة السابق.

وخلال اللقاء الذي جمع حماد وصالح في القبة اليوم الأحد، أكد عقيلة صالح “دعمه الكامل للحكومة وثقته التامة في قدرتها على تحقيق آمال الليبيين،” وبحث مع حماد عددا من الملفات الخدمية، على رأسها قانون الميزانية، بالإضافة الى التشديد على ضرورة توفير احتياجات المواطن المتمثلة في الغذاء والدواء والكهرباء، حسب بيان نشره مكتب رئيس مجلس النواب.

بدوره، شدّد دولة حماد على حرص الحكومة على تنفيذ المهمة التي أُوكلت إليها، والتزامها بتطبيق خططها وبرامجها ومبادراتها الرامية إلى النهوض بالاقتصاد الليبي وتأمين مستقبل أفضل، حسب نص البيان.

وكان مجلس النواب قد صوت بالأغلبية على إقالة فتحي باشاغا وإحاله إلى التحقيق، وكلف حماد بمهام رئيس الحكومة بالإضافة إلى تسيير وزارة المالية، حيث جاء تكليف حماد وسط حالة استقطاب حادة داخل مجلس النواب؛ ما بين تيار مؤيد لبقاء باشاغا يتصدره عقيلة صالح، وتيار آخر داعم لرئيس حكومة الوحدة الوطنية بطرابلس عبد الحميد الدبيبة متحالف مع تيار نواب القيادة العامة، يريد الإطاحة بباشاغا وحكومته، بالإضافة إلى تيار آخر يريد حكومة جديدة بعيدة عن المحاصصة.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا