بعد مقاطعته قرابة 3 أشهر.. القطراني يعلن انضمامه إلى الحكومة بطرابلس

أعلن نائب رئيس الحكومة حسين القطراني، عودته رسميا لممارسة عمله في الحكومة والانضمام إلى اجتماعاتها في طرابلس، مؤكدا أن عودته جاءت بعد تلقيه تعهدات بتنفيذ مطالبه.

وقال القطراني في تصريحاته لفواصل، إن الحكومة بدأت فعليا في تنفيذ بعض مطالب “برقة”، وأهمها توفير الخدمات الأساسية، منوها إلى أنه لم ينقطع عن الحكومة يوما، وكان يمارس عمله من مكتبه في بنغازي، وأنه على تواصل مع جميع الوزراء.

وأضاف القطراني أن مشكلته كانت مع رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة فحسب، ومع تدخل بعض الوزراء والوسطاء جرى احتواء جزء كبير من الأزمة بينهم، موضحا أن الدبيبة عاد إلى عمله رئيسا للحكومة بعدما تأكد تأجيل الانتخابات وعدم تحديد موعد معيّن لعقدها.

وأشار القطراني أنهم في حكومة الوحدة الوطنية، لا علاقة لهم بالعملية الانتخابية، فهي منوطة بالبرلمان ومفوضية الانتخابات، مؤكدا أن الحكومة مستمرة إلى حين توافق المؤسسات المسؤولة عن تنفيذ الانتخابات على القوانين أو المواعيد أو القاعدة الدستورية للانتخابات.

وكان نائب رئيس الحكومة حسين القطراني وعدد من الوزراء والوكلاء بالمنطقة الشرقية “برقة”، قد أصدروا في 10 أكتوبر الماضي بيانا، استهجنوا فيه عمل عبد الحميد الدبيبة وأداءه تجاه “برقة”، مؤكدين أن رئاسة الحكومة لم تلتزم بتنفيذ بنود الاتفاق السياسي وخارطة الطريق.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟