بلينكن: اعتماد حكومة الدبيبة نقطة تحول وعليه إخراج المرتزقة

أبدى وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، دعم بلاده لاتخاذ رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة خطوات لإجراء الانتخابات المقررة في ليبيا.

ورحّب بلينكن، وفق موقع الخارجية الأمريكية، بمنح مجلس النواب الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، واصفا إياها بنقطة التحول المهمة لمستقبل ليبيا، مثمنا دور رئيس المجلس الرئاسي السابق فائز السراج في المرحلة الانتقالية السابقة.

وأضاف الوزير أن الولايات المتحدة تحث السلطة التنفيذية الجديدة على اتخاذ الخطوات اللازمة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في 24 ديسمبر المقبل، مبينا أهمية الانتقال السلمي والسلس للسلطة إلى الساسة المنتخبين من الليبيين في الانتخابات المقبلة لتعزيز الديمقراطية.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي على ضرورة تحمّل الحكومة مسؤولية تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، داعيا جميع الأطراف إلى الالتزام بالتنفيذ الكامل له، وإنهاء التدخل الأجنبي، مبينا أن الفاعلين الليبيين والدوليين دعموا تنفيذ الاتفاق بالتعجيل في إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة.

وكشفت شبكة CNN الأمريكية في تقرير يوم 22 يناير المنصرم، صورا جوية أظهرت خندقا ضخما على الطريق ما بين سرت والجفرة، التي تتمركز في قاعدتها الجوية قوات فاغنر الروسية، موضحة أن ذلك يشكك في جدية تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

بريطانيا تلوّح باستخدام قانون دولي لمحاربة الفساد في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا 

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية