تقصي كورونا بغات: تجاهل الاحترازات زاد الإصابات

قال رئيس فريق الرصد والاستجابة ببلدية غات عبد الرزاق الصغير، في تصريح لفواصل، إن الوضع الوبائي لجائحة كورونا في البلدية مقلق.

وأبان الصغير أن عدد المصابين في ارتفاع، مبينا عزوفهم عن مراجعة مركز الفلترة مفضلين أخذ الأدوية من الصيدليات، مؤكدا تسلّمهم تحاليل عاجلة من إدارة حقل الشرارة، مشيرا إلى أن مركز العزل لا يزال مغلقا لافتقاره إلى الكادر الطبي التمريضي ومحدودية الأوكسجين فيه.

وأفاد مسؤول التقصي بالتزام المدارس بالاحترازات الوقائية، منوها إلى عدم اتباع كلية التربية بالاحترازات، لافتا إلى تجاهل القطاعات الخدمية لاتباع الإجراءات الاحترازية، موضحا استمرار الازدحام بالمصارف دون إلزام مترتاديها بالتباعد الجسدي أو ارتداء الكمامات.

وزاد رئيس فريق الرصد بغات أن الالتزام بادٍ في المساجد، مردفا أن البلدية تحفل بالمناسبات الاجتماعية هذه الفترة مع تجاهل التحوطات الوقائية، مضيفا أن الوفيات نتيجة الإصابة بكورونا كلها من المسنين، مشيرا إلى اعتراض ذوي المتوفين على تشخيص أسباب الوفاة.

وافتتحت اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة كورونا، أوائل مارس الحالي، منظومة التسجيل لتلقي اللقاح، معلنة أولوية أخذه لمن يعملون في الخطوط الأمامية، يليهم المسنون، فأصحاب الأمراض المزمنة.

أخبار ذات صلة

صندوق إعادة الإعمار يعلن مشروعًا لإنشاء 280 وحدة سكنية في درنة

بالقاسم حفتر يبحث معالجة التحديات التي تواجه بلديات الجبل الأخضر

عميد سرت: استقرار أمني وتنفيذ مشاريع تنموية رغم التحديات الاقتصادية