خام برنت يتجاوز الـ70 دولارا للبرميل وسط تصاعد التوترات بين واشنطن وطهران

تجاوز سعر خام برنت حاجز 70 دولارا للبرميل، مسجلا هذا المستوى للمرة الأولى منذ شهر سبتمبر، وذلك على خلفية تهديدات أطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترمب تجاه إيران، محذرا إياها من عواقب عسكرية في حال عدم التوصل إلى اتفاق نووي.

وأوضح ترمب، في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء، أن السفن الأميركية التي أمر بإرسالها إلى المنطقة أصبحت في وضع الجاهزية الكاملة لتنفيذ مهامها “بسرعة وبقوة إذا اقتضت الضرورة”.

وبلغت الإيرادات النفطية المحصلة التي أعلن عنها المصرف المركزي منذ بداية شهر يناير الجاري وحتى 28 من الشهر ذاته، نحو 884 مليون دولار فقط.

Related posts

واشنطن تستعد لاستقبال ممثلين عن حكومة الوحدة و”القيادة العامة” نهاية يونيو الجاري

بين التفعيل والإلغاء.. محكمة استئناف طرابلس تفصل في النزاع بشأن قرار خاص بالمقيمين العرب في ليبيا

العفو الدولية تحذر من تصعيد في ليبيا ضد المهاجرين وتنتقد دور الاتحاد الأوروبي