خلل في تطبيق القانون يعيق الانتخابات

كشف عضو اللجنة البرلمانية للتواصل مع مفوضية الانتخابات صالح فحيمة لفواصل، محاور لقاء اللجنة مع رئيس المفوضية عماد السايح الذي جرى اليوم السبت.

وأوضح فحيمة في تصريحه لفواصل، أنه تبيّن من خلال ما دار من نقاشات مع رئيس المفوضية عماد السايح، أن ثمة خللا في تطبيق القانون من بعض الجهات الأخرى المعنية بتنفيذ بعض مواد القانون سواء أكان بشكل مباشر أو غير مباشر، مضيفا أن المفوضية تقوم بدورها وماضية في تنفيذ التشريعات الصادرة عن مجلس النواب رغم العراقيل التي اتضح أنها خليط بين عراقيل قانونية وأخرى سياسية.

وذكر عضو اللجنة النيابية للتواصل مع مفوضية الانتخابات، أن اجتماع اللجنة برئيس المفوضية كان للوقوف على أسباب تعثر مسيرة المفوضية نحو الانتخابات، وأهم المعوقات التي تواجهها، مضيفا أن اللجنة طلبت من المفوضية تقديم تقرير مكتوب لمجلس النواب ليتخذ ما يراه مناسبا بالخصوص.

وأفاد عضو مجلس النواب، أن المفوضية طلبت بعض الإجراءات من مجلس النواب، ودعمتها بوثائق ومستندات تؤكد ضرورة القيام بهذه الإجراءات، مبينا أن اللجنة سترفع هذا الطلب في تقريرها لمجلس النواب وهو صاحب القرار النهائي في الاستجابة من عدمها.

يذكر أن المفوضية أعلنت اليوم السبت أنها ستتبنى بعض الإجراءات القضائية من خلال تواصلها مع المجلس الأعلى للقضاء، وأخرى قانونية من خلال تواصلها مع اللجنة المشكلة من مجلس النواب، قبل إعلان القائمة النهائية للمترشحين وبدء مرحلة الدعاية الانتخابية.

أخبار ذات صلة

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟

اختتام الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الشباب والرياضة بتجمع س ص