سليمان يدعو لأن يصدر الرئاسي قوانين الانتخابات المنبثقة عن لجنة (6+6)

دعا عضو مجلس الدولة في اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية (6+6) ماما سليمان، لأن يتولى المجلس الرئاسي مهمة إصدار القوانين الانتخابية التي انبثقت عن لجنة (6+6).

واقترح سليمان في تصريح لفواصل اليوم الإثنين، أن يصدر المجلس الرئاسي القوانين المنبثقة عن اتفاق اللجنة المشتركة (6+6) وإحالتها إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات للبدء في إجراءات العملية الانتخابية، وذلك نظرا للظروف التي يمر بها مجلس النواب.

وذكر سليمان أنه لا جدوى من اعتماد خارطة طريق من مجلس الدولة، طالما مجلس النواب متأخر في اتخاذ القرارات المطلوبة، داعية إلى أن تقوم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بتنظيم لقاء يجمع الأطراف السياسية للتوافق على خارطة طريق للانتخابات وفق مخرجات لجنة (6+6).

وكان من المقرر أن يُناقش مجلس النواب في جلسته اليوم، مخرجات لجنة (6+6)، وخارطة الطريق التي اقترحها صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، بشأن تشكيل حكومة جديدة وتنظيم الانتخابات، إلا أن الجلسة عُلقت وجرى تأجيلها إلى يوم غد الثلاثاء، عقب مشادات بين أعضاء المجلس، بسبب بيان لعدد من النواب يطالبون فيه بإلغاء جلسة الـ ـ26 من يونيو وما نتج عنها من قرارات.

أخبار ذات صلة

في عرض عسكري بحضور أركان الإمارات، حفتر يؤكد التزامه بالديمقراطية والانتخابات

المفوضية الأوروبية تجدد التزامها بتحقيق الأمن في ليبيا

حفتر والسفير البريطاني يبحثان تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا