صالح يبحث مع السفير الفرنسي تشكيل حكومة جديدة تشرف على الانتخابات

بحث رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، مع السفير الفرنسي لدى طرابلس مصطفى مهراج، عددا من القضايا والمستجدات على الساحة الليبية، أبرزها جهود تشكيل حكومة جديدة بهدف الإشراف على تنظيم الانتخابات في البلاد.

وخلال اللقاء الذي جرى اليوم الإثنين في بنغازي، بحث صالح ومهراج “المجهودات المبذولة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في مقدمتها ما توصلت إليه اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية (6+6)، وتشكيل حكومة موحدة في البلاد تكون مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات وفقاً لإرادة الشعب الليبي،” طبقا لبيان نشره المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب.

بدوره، ذكر السفير الفرنسي أن لقاءه مع صالح بحث آلية توزيع الموارد والعوائد النفطية، والإجراءات المطلوبة لخلق مناخ ملائم لانتخابات عادلة وشفافة في ليبيا، إلى جانب مستجدات الملف السياسي، وذلك في تغريدة على حسابة الرسمي على تويتر.

وكان من المقرر أن يُناقش مجلس النواب في جلسته اليوم، مخرجات لجنة (6+6)، وخارطة الطريق التي اقترحها صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، بشأن تشكيل حكومة جديدة وتنظيم الانتخابات، إلا أن الجلسة عُلقت وجرى تأجيلها إلى يوم غد الثلاثاء، عقب مشادات بين أعضاء المجلس، بسبب بيان لعدد من النواب يطالبون فيه بإلغاء جلسة الـ ـ26 من يونيو وما نتج عنها من قرارات.

 

أخبار ذات صلة

تكالة يؤكد التزام المجلس الأعلى باتفاق القاهرة ويرفض حكومة حماد

ليبيا تطلب رسميًا الانضمام كطرف في قضية الإبادة بغزة أمام محكمة العدل

بوجواري: ملف الهجرة غير النظامية تصدّر مباحثات حفتر وميلوني