شركة المياه تنجح في حل المختنقات بعد غرق شوارع العاصمة طرابلس

تعاني العاصمة طرابلس كغيرها من باقي المدن الليبية من تهالك البنى التحتية وأنابيب الصرف الصحي، وفي كل سنة تزداد المعاناة في فصل الشتاء نتيجة لسقوط الأمطار الغزيرة وانسداد فتحات التصريف، مما تسبب في اختناقات مرورية وتعطيل حركة السير.

مع دخول المنخفض الجوي اليوم الأربعاء بدأت الأمطار تتساقط في أنحاء المنطقة الغربية، ما زاد في تجمع المياه وانسداد بعض مجاري التصريح ما سبب في ازدحام حركة السير داخل طراقات وشوارع العاصمة طرابلس والمدن الأخرى.

شركة المياه والصرف الصحي هرعت منذ ساعات الصباح الأولى وظلت مستمرة في سحب مياه الأمطار المتجمعة في جميع الطرقات، وقد خصصت أرقام هواتف لتلقي البلاغات من المواطنين عن المختنقات مياه الأمطار بجميع المناطق. وفق ما صرح به محمد كريم مدير مكتب الإعلام بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي لفواصل.

ورغم الصعوبات واستمرار تساقط الأمطار نجحت الشركة في حل المختنقات التي شهدها مناطق الرتيمي وصياد بجنزور، وطريق السواني والغرارات ومشروع الهضبة، ومختقنقات راية الإسلام والميلادي والنصب التذكاري في عين زارة.

كريم استغل الحدث وجدد مناشدته لحكومة الوحدة الوطنية من أجل دعم موظفي شركة المياه والصرف الصحي الذين لم تشملهم قرار زيادة المرتبات

أخبار ذات صلة

ديلي صباح: ليبيا أحد أسباب اضطراب العلاقة بين أنقرة وباريس

صالح يبحث القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري ورؤساء البرلمانات العربية

‏خوري وتعقيدات المشهد الليبي.. هل تنجح فيما فشل فيه سلفها؟